الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر

الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر

هنا نكشف حقيقة الديانة الإخوانيه البناويه للإخوان غير المسلمون الممهدون لخلافة السفياني في الشام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا السامري ليس هو المسيح الدجال ؟ ..... وما هي المصيبة والفتنة الكبرى في القبول بفكرة أن السامري هو الدجال !!!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساعي البريد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 283
نقاط : 605
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 17/04/2012

مُساهمةموضوع: لماذا السامري ليس هو المسيح الدجال ؟ ..... وما هي المصيبة والفتنة الكبرى في القبول بفكرة أن السامري هو الدجال !!!؟    الثلاثاء أغسطس 28, 2012 5:04 pm




لماذا السامري ليس هو المسيح الدجال ؟
وما هي المصيبة والفتنة الكبرى في القبول بفكرة أن السامري هو الدجا
ل !

1 ــ لأننا إذا قبلنا بهذا القول : فهذا يعني قبولنا بأن المسيح الدجال إنسان ( مخلد ) وغير مرئي !! يعيش منذ ملايين السنوات !!! ويلتقي بالأنبياء في كل العصور !!! والناس والأنبياء تموت ... وهذا السامري يبقى حيًا !!
وطبعًا في أغلب أحواله ( غير مرئي ) !!! حتى يتجول عبر الأزمنة كما يشاء ولا يسأل أحد عنه !!!

فالقول بأن السامري إنسان (مخلد ) يناقض صريح القرءان الذي أثبت في آية محكمة قطعية الثبوت أنه (( لا خلود لبشر ) وهي :: وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ

[الأنبياء : 34]
وهذه الآية تقرر صراحة أنه لا خلود ( لبشر ) في الدنيا من الذين سبقوا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وطبعًا أولهم ( السامري ) الذي كان موجودًا على عهد نبي الله موسى عليه السلام .

فكيف يخالفون صريح نص القرءان القائل بعدم خلود أي بشر قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ويدعون أن السامري ( مخلد رغم أنف القرءان الكريم !!! ) ..

كذلك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي أقر فيه بعدم بقاء إنسان على وجه الأرض خلال مائة عام


حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُفَيْرٍ قَالَ حَدَّثَنِي اللَّيْثُ قَالَ حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدِ بْنِ مُسَافِرٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سَالِمٍ وَأَبِي بَكْرِ بْنِ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي حَثْمَةَ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ قَالَ

((صَلَّى بِنَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْعِشَاءَ فِي آخِرِ حَيَاتِهِ فَلَمَّا سَلَّمَ قَامَ فَقَالَ أَرَأَيْتَكُمْ لَيْلَتَكُمْ هَذِهِ فَإِنَّ رَأْسَ مِائَةِ سَنَةٍ مِنْهَا لَا يَبْقَى مِمَّنْ هُوَ عَلَى ظَهْرِ الْأَرْضِ أَحَدٌ )) صحيح البخارى

ولا يجوز الإحتجاج بحديث تميم الداري عن ( حبيس الجزيرة والجساسة ) وذلك لثبوت عدم صحة الحديث لتعارضه مع صريح القرءان نفسه وكذلك لإنفراد فاطمة بنت قيس برواية الحديث رغم أن الحديث ألقى على الصحابة في المسجد !! فلماذا لم يرويه أحدًا غيرها وقد أنكر هذا الحديث العلامة بن عثيمين رحمة الله تعالى وقال أنه من موضوعات النصارى .


2ــ قولهم بأن السامري مخلد وأنه هو المسيح الدجال يتنافى مع صريح جميع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الواردة بشأن الدجال وأنه بشر عادي جدًا يولد ويموت في آخر الزمان .
ولا يمكنهم القول بأن السامري من المنظرين لأن السامري بشر وكذلك المسيح الدجال بشر والبشر ليس منهم منظرين أبدًا بنص القرءان لأنه لا خلود لبشر كما أسلفنا .
ــ كما أن السامري نال عقوبته في الدنيا ( لا مساس ) أي أنه ليس منظرًا .
ونبي الله عيسى بن مريم نفسه ليس منظرًا لأن الله توفاه ورفعه ومقامه في السماء وليس في الحياة الدنيا .

ولا يوجد ( منظرين ) إلا من الجن والملائكة وهم ( إبليس وذريته عليهم لعنة الله ومردة الجن والملكين هاورت وماروت ببابل ) أما من البشر فلا يوجد منظرين نهائيًا .




3ــ قولهم بأن السامري هو المسيح الدجال يجعل الناس لا تحترس من خروج الدجال عليهم مثلما حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم , فالمسيح الدجال طبقًا لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم سيكون مولودًا لأب وأم ثم يتهيأ لنشر فتنته بين المسلمين فقط لأنه لا فتنة للكفار لأنهم ( مفتونين أصلاً بكفرهم ) ومن ثم يغفل الناس ويخرج الدجال الحقيقي من بين صفوف الخوارج مدعيًا الإسلام والصلاح فيتبعه الجهال والنساء ومن لديهم خفة في الدين من المسلمين على ذلك !!! وعلى ذلك فإن من يروجون لمقولة أن السامري هو الدجال يغيبون أذهان الناس عن الدجال الحقيقي !! لأنهم يعلمون الناس أن الدجال ( مخلد ) وبالتالي ليس شخصًا عاديًا معروفًا يدعي الصلاح بين الناس ربما حضروا قسمًا كبيرًا من نشأته وتقدمه في العمر معهم وبين ظهرانيهم !!! وكذلك يعلمون الناس أنه يهودي لأنه هو ( السامري اليهودي ) وليس مسلمًا فلا ينتبه المسلمون لفتنة المسيح الدجال مدعي الإسلام والذي يفضحه الله تعالى ( بكلمة كافر بين عينيه وعلى جبينه ليكشف كفره وكذب إدعاءه للمؤمنين فقط ) , وكذلك يعلمون الناس أن الدجال ليس له أب ولا أم !!! ( أي : مقطوع من شجرة ) لأنه هو (السامري ) فلا يتوقع المسلمون ظهور المسيح الدجال من أسرة عادية طبيعية فيسهل خداعهم !!!

وقد جاء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يؤكد على أن المسيح الدجال سوف يبدأ دعوته كرجل يدعي الإسلام والصلاح بين المسلمين ثم يخرج من بين صفوف الخوارج


أخرج الطبراني من طريق سليمان بن شهاب قال " نزل علي عبد الله بن المعتمر وكان صحابيا فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
(الدجال ليس به خفاء ، يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيُتبع ويظهر ، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيُظهر الدين ويعمل به فيُتبع ويحث على ذلك ، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك فيقول : أنا الله ، فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ) .

كما جاء حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أن المسيح الدجال يخرج في بقية الخوارج ::


روى الهيثمي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :

فلقيت أبا برزة في يوم عرفة في نفر من أصحابه فقلت يا أبا برزة حدثنا بشيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله في الخوارج قال أحدثك بما سمعت أذناي ورأت عيناي أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بدنانير فكان يقسمها وعنده رجل أسود مطموم الشعر عليه ثوبان أبيضان بين عينيه أثر السجود فتعرض لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأتاه من قبل وجهه فلم يعطه شيئا فأتاه من قبل يمينه فلم يعطه شيئا ثم أتاه من خلفه فلم يعطه شيئا فقال والله يا محمد ما عدلت في القسمة منذ اليوم فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبا شديدا ثم قال : والله لا تجدون بعدي أحدا أعدل عليكم مني قالها ثلاثا ثم قال : يخرج من قبل المشرق رجال كان هذا منهم هديهم هكذا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية لا يرجعون إليه ووضع يده على صدره سيماهم التحليق لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم فإذا رأيتموهم فاقتلوهم قالها ثلاثا شر الخلق والخليقة قالها ثلاثا ، وقال حماد لا يرجعون فيه ، وفي رواية
لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع الدجال


كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يخرج ناس من قبل المشرق يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما قطع قرن نشأ قرن حتى يكون مع بقيتهم الدجال ) .

4ــ فإذا قبلنا بأن السامري هو المسيح الدجال فهذا معناه:: أنه إذا ظهر المسيح الدجال الحق مثلما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان ( مدعيًا للإسلام وليس يهوديًا وشخص طبيعي له أب وأم معروفين وليس مخلدًا ويتحدث العربية وليس العبرية !! ) ثم يأتي بالخوارق فلن ينتبه الناس إلى أنه هو المسيح الدجال !!! لأنهم ببساطة أصبحوا ينتظرون مسيح دجال (( يهودي يتحدث العبرية ومخلدًا وليس معروفًا لأحد وليس له أب ولا أم ولا أسرة بل ويظهر فجأة وكأن الأرض انشقت وأخرجته !! ) وطبعًا هذا لن يظهر ولن يحدث أبدًأ .... فيقعون في شرك المسيح الدجال الحقيقي بمنتهى البساطة !!

5ــ من المعروف أن السامري أضل قومه من اليهود بأن جعلهم يعبدون العجل من دون الله تعالى أي فعل مثلما يفعل كل أفاك أثيم في كل عصر ولكنه (( لم يدع النبوة ولم يدع الإلوهية)) رغم أنه كفر !! فكيف يكون هو المسيح الدجال ومن المعروف أن المسيح الدجال إذا ظهر كفره بدأ بإدعاء النبوة والإلوهية فورًا !!!
فالقرءان يذكر السامري فيقول الله تعالى فيه::
((وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً )) فالسامري كفر ونصب عجلاً ربًا يُعبد بينما المسيح الدجال الحقيقي يُنصب من نفسه إلهًا يُعبد !!!



6 ــ كذلك فإن الله تعالى حكم على السامري طوال حياته أن يقول ( لا مساس ) أي لا يمس أحد ولا أحد يمسه !!! فقال تعالى :: (( قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ )) فكيف يستقيم القول بأن السامري هو الدجال رغم أن المسيح الدجال عندما يبدأ بإدعاء النبوة فأنه يدعي أنه هو (( المسيح )) ولذا سُمي المسيح الدجال !! أي أنه يمسح على الناس فيحدث الشفاء لهم مثلما كانت معجزة المسيح عيسى بن مريم عليه السلام !!! فكيف يكون( السامري محكوم عليه بألا يمس أحدًا ثم يدعي أنه المسيح الشافي عن طريق المسح !! ) !!

وقوله تعالى (( لك في الحياة )) أي أن هذا عذابه في الحياة الدنيا دون عذاب الآخرة الأكبر الذي ينتظره .

وعمن يسأل لماذا لم يقتل موسى عليه السلام السامري ؟
فنرد بأن الله تعالى عجل له عقوبة دنيوية أشد وأقسى من القتل ألا وهي ألا يمس أحد ولا أحد يمسه ليجعله عبرة لمن يعتبر بين قومه من بني إسرائيل ولكن مآله إلى الموت عند انقضاء أجله .

وإلا لكان الأولى بالقتل هو ( فرعون ) نفسه الذي أدعى الإلوهية وطلب من الناس عبادته !!! ورغم ذلك لم يأمر الله تعالى نبيه موسى بقتل فرعون !! ولا موسى حاول ذلك حتى !! بل دعاه بالقول اللين !!



7 ـــ وإذا كان معروفًا لدينا أنه ما من نبي إلا وحذر قومه من فتنة المسيح الدجال فكيف إذن يظهر المسيح الدجال (السامري ) كما يدعون في عصر نبي الله موسى عليه السلام ويكون عالمًا بحقيقته أنه هو المسيح الدجال لأنه نبي يوحى إليه ورغم ذلك لا يُعلن أن ( السامري ) هو المسيح الدجال !! ولا يدعو قومه للاستعاذة بالله من شر فتنته !! ولا يأمر قومه بالفرار من أمامه !!
وذلك طبعًا لأنه يعلم طبعًا أنه مجرد كافر ضال مضل وقد عاقبه الله تعالى وانتهى الأمر .


8 ــ كذلك كيف يدعون أن ( السامري ) هو المسيح الدجال أي أنه (( هو الذي ينتحل صفة المسيح )) من أيام موسى عليه السلام !!! أي من قبل أن يُبعث ( المسيح الحق عيسى بن مريم عليه السلام ) !!! فكيف يظهر الظل المزيف من قبل أن يولد الأصل الذي سوف ينتحل صفته !!!


9 ــ وبعد كل هذا نسألهم :: لماذا يصرون على القول بأن السامري هو المسيح الدجال ؟
فلو أخذنا بفرضهم هذا وخرج الدجال فما الفارق أن يكون هو السامري أو فرعون أو ابرهه الحبشي أو أبو جهل أو أبو لهب !!!
ومن الذي سيخبرنا بذلك حينها !!
وما الذي يفيدنا من معرفة ذلك !!!
كل المكسب يحصده الدجال الحقيقي نفسه الذي يغفل عن حقيقته الناس .
بعد أن يعلمهم هؤلاء أن الدجال ما هو إلا ( سامري مجهول لا أصل له مخلد وغير مرئي حتى الآن ويهودي ويتحدث العبرية وليس له أب ولا أم ولا أسرة !!! ) !!!
بينما يخرج المسيح الدجال الحقيقي (( مدعيًا للإسلام والصلاح متحدثًا للعربية شابًا معروفًا بين الناس ينتهج نهج الخوارج ويخرج من بين صفوفهم وله أسرة وأب وأم وليس مخلدًا )) !!!
فتكون النتيجة أن يتغافل المسلمون عن فتنته ومهما ظنوا فيه فلن يظنوا أنه الدجال لأنهم .... ينتظرون (( دجالاً سامريا غير مرئي مخلدًا يهودياً يتحدث العبرية وغير معروف بين المسلمين !!! )) !!
فيقع المحظور .... ويفت
ن العباد
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://warbana.arabfoot.net
 
لماذا السامري ليس هو المسيح الدجال ؟ ..... وما هي المصيبة والفتنة الكبرى في القبول بفكرة أن السامري هو الدجال !!!؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر  :: المــــهــــدي العـــائــــــذ والمـسـيــح الدجـال وسفــيــانـــي الشـــام ....... وفــتــنــة الإخــوان الكــبـــرى :: المسيح الدجال ( كيف نتقي شر فتنته الكبرى ؟ )-
انتقل الى: