الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر

الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر

هنا نكشف حقيقة الديانة الإخوانيه البناويه للإخوان غير المسلمون الممهدون لخلافة السفياني في الشام
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير



عدد المساهمات : 27
نقاط : 37
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/10/2012

مُساهمةموضوع: فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.   الجمعة أكتوبر 12, 2012 8:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله الذي أخذ الميثاق على أهل العلم بالبيان فقال {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَه} (سورة آل عمران:18). ومدح الله من يوفي بميثاقه فقال {وَلَا يَنْقُضُونَ الْمِيثَاقَ}(سورة الرعد:20).

وشدد الله الوعيد في كتم العلم، فقال سبحانه {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ}(سورة البقرة
فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين وجميع الاحزاب التي فرقت المسلمين وقتلت العقيدة الاسلامية الصحيحة

عبد العزيز بن بازسئل عبد العزيز بن باز : أحسن الله إليك حديث النبي في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقه كلها في النار الا واحدة) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرق الهالكة؟ الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي) أي أمة الاجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعون فرقه، الناجيه السليمه التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقه فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام. السائل: يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين؟ الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.[1]

وسئل عبد العزيز بن باز: سماحة الشيخ: حركة الإخوان المسلمين دخلت المملكه منذ فتره وأصبح لها نشاط بين طلبة العلم، ما رأيكم في هذه الحركه؟ وما مدى توافقها مع منهج السنة والجماعة؟ الجواب: حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم، لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله وإنكار الشرك وانكار البدع، لهم أساليب خاصة ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله، وعدم التوجه إلى العقيده الصحيحه التي عليها أهل السنة والجماعة. فينبغي للاخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السلفية، الدعوة إلى توحيد الله، وإنكار عبادة القبور، والتعلق بالاموات والاستغاثه بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي، أو ما أشبه ذلك، يجب أن يكون عنايه بهذا الأصل الأصيل، بمعنى لا اله الا الله، التي هي أصل الدين، وأول ما دعا إليه النبي في مكه دعا إلى توحيد الله، إلى معنى لا اله الا الله، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر، أي عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله والاخلاص له وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالاموات والاستغاثه بهم والنذر لهم والذبح لهم الذي هو الشرك الأكبر، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العنايه بالسنة تتبع السنة والعناية بالحديث الشريف وما كان عليه سلف الامة في أحكامهم الشرعية، وهناك أشياء كثيره نسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم.[2]

[عدل] محمد ناصر الدين الألباني فتوى محمد ناصر الدين الألباني قال: "ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة" [3]

[عدل] محمد بن صالح العثيمين فتوى محمد العثيمين في حكم تعدد الجماعات سئل : هل هناك نصوص في كتاب الله وسنة نبيه محمد فيهما إباحة تعدد الجماعات أو الإخوان؟ الجواب: "ليس في الكتاب ولا في السنة ما يبيح تعدد الاحزاب والجماعات بل ان في الكتاب والسنة ما يذم ذلك، قال تعإلى {إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يعملون} وقال تعإلى {كل حزب بما لديهم فرحون} ولا شك أن هذه الاحزاب تتنافى مع ما أمر الله به، بل ما حث الله عليه في قوله: {وأن هذه أمتكم أمه واحده وأنا ربكم فاتقون}. وقول بعضهم: إنه لا يمكن للدعوة أن تقوى الا إذا كانت تحت حزب؟ نقول: هذا ليس بصحيح، بل ان الدعوة تقوى كل ما كان الإنسان منطويا تحت كتاب الله وسنة رسوله متبعا لآثار النبي وخلفائه الراشدين" [4]

[عدل] صالح بن فوزان الفوزان فتوى صالح بن فوزان الفوزان سئل :هل هذه الجماعات تدخل في الاثنتين وسبعين فرقه الهالكه؟ فقال: "نعم، كل من خالف أهل السنة والجماعة ممن ينتسب إلى الاسلام في الدعوة أو في العقيده أو في شيئ من أصول الايمان، فإنه يدخل في الاثنتين والسبعين فرقه، ويشمله الوعيد، ويكون له من الذم والعقوبه بقدر مخالفته" وسئل: ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التبليغ والإخوان المسلمين وحزب التحرير وغيرها في بلاد المسلمين عامه؟ فقال: "هذه الجماعات الوافده يجب ألا نتقبلها لأنها تريد ان تنحرف بنا تفرقنا وتجعل هذا تبليغيا وهذا إخوانيا وهذا كذا...، لم هذا التفرق؟ هذا كفر بنعمة الله سبحانه وتعإلى، ونحن على جماعه واحده وعلى بينه من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعإلى به من الاجتماع والألفه والطريق الصحيح، وننتمي إلى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا وتزرع العداوه بيننا؟ هذا لا يجوز أبدا" من كتاب الاجوبه المفيده عن أسئلة المناهج الجديده، من إجابات الشيخ صالح الفوزان.

[عدل] صالح بن محمد اللحيدان فتوى صالح اللحيدان: "الإخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحه فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمة. وأول جماعة وجدت وحملت الاسم جماعة الشيعة تسموا بالشيعة. وأما الخوارج فما كانوا يسمون أنفسهم إلا بأنهم المؤمنون..".[5]

[عدل] عبد الله بن عبد الرحمن الغديان فتوى عبدالله بن غديان: "البلاد هذي كانت ما تعرف اسم جماعات لكن وفد علينا ناس من الخارج، وكل ناس يؤسسون ما كان موجودا في بلدهم. فعندنا مثلا ما يسمونهم بجماعة الإخوان المسلمين وعندنا مثلا جماعة التبليغ وفيه جماعات كثيرة، كل واحد يرأس له جماعة يريد الناس يتبعون هذه الجماعة ويحرم ويمنع اتباع غير جماعته ويعتقد أن جماعته هي التي على الحق وأن الجماعات الاخرى على ضلالة. فكم فيه حق في الدنيا؟ الحق واحد كما ذكرت لكم. أن رسول الله بين افتراق الأمم وأن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين فرقه , كلها في النار إلا واحدة . قالوا من هي يا رسول الله قال : (( من كل على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي )). كل جماعه تضع لها نظام . ويكون لها رئيس , وكل جماعه من هذه الجماعات يعملون بيعة ، ويريدون الولاء لهم وهكذا . فيفرقون الناس - يعني البلد الواحدة – تجد أن اهلها يفترقون فرق , وكل فرقة تنشأ بينها وبين الفرقة الأخرى عداوة , فهل هذا من الدين ؟ لا , ليس هذا من الدين , لأن الدين واحد, والحق واحد. والامة واحدة, الله جل وعلا يقول: كنتم خير أمة" ما قال كنتم أقساما, لا, قال ( كنتم خير أمه أخرجت للناس ) وفي الحقيقه إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد؛ حركات سيئة, لأنها تستقطب وبخاصه الشباب, لأنهم مايبون (أي: لا يريدون) الناس الكبار هذولا (أي: هؤلاء) قضوا منهم مالهم فيهم شغل ! لكن يجون (أي: يأتون) أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدراس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضا. فيه دعوة الآن لجماعة الإخوان المسلمين , وفيه دعوة لجماعة التبليغ حتى في مدارس البنات .فلماذا لايكون الإنسان مع الرسول ......"

[عدل] عبد المحسن العباد فتوى عبد المحسن العباد لما سئل عن جماعتي التبليغ و الإخوان المسلمين قال : "هذه الفرق المختلفه الجديده أولا هي محدثه ميلادها في القرن الرابع عشر. قبل القرن الرابع عشر ماكانت موجودة, هي في عالم الأموات وولدت في القرن الرابع عشر. أما المنهج القويم والصراط المستقيم فميلاده أو أصله من بعثه الرسول الكريم. ما كان عليه رسول الله وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاه والسلام, فمن اقتدى بهذا الحق والهدى فهذا هو الذي سلم ونجى, ومن حاد عنه فإنه منحرف . تلك الفرق أو تلك الجماعات من المعلوم إن عندها صواب وعندها خطأ لكن أخاطاؤها كبيرة وعظيمه فيحذر منها ويحرص على إتباع الجماعة الذين هم أهل السنة والجماعة والذين هم على منهج سلف هذه الأمة والذين التعويل عندهم إنما هو على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاه والسلام وليس التعويل على أمور جاءت عن فلان و فلان, وعلى طرق ومناهج أحدثت في القرن الرابع عشر الهجري. فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتين أشير إليهما إنما وجدتا وولدتا في القرن الرابع عشر, على هذا المنهج وعلى هذه الطريقه المعروفه التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج وأوجد تلك المناهج. فالاعتماد ليس على أدله الكتاب والسنة , وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديده محدثه يبنون عليها سيرهم ومنهجهم, ومن أوضح ما في ذلك أن الولاء والبراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم . فمثلا جماعه الإخوان من دخل معهم فهو صاحبهم. يوالونه, ومن لم يكن معهم فإنهم يكونون على خلاف معه . أما لو كان معهم ولو كان من أخبث خلق الله ولو كان من الرافضه, فإنه يكون اخاهم ويكون صاحبهم, ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هب ودب حتى الرافضي الذي هو يبغض الصحابه. ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابه إذا دخل معهم في جماعتهم فهو صاحبهم ويعتبر واحدا منهم, له مالهم وعليه ماعليهم"[6].

[عدل] صالح بن عبد العزيز آل الشيخ نص كلام وزير الشوؤن الاسلامية في المملكة العربية السعودية صالح بن عبد العزيز آل الشيخ : "أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفا والتلون والتقرب إلى من يظنون أنه سينفعهم وعدم اظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنيه بنوع من أنواعها. وحقيقة الأمر يخفى، منهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زمانا طويلا، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يظهر كلاما ويبطن غيره، لا يقول كل ما عنده. ومن مظاهر الجماعة وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم ولهم في هذا الاغلاق طرق شتى متنوعه: منها اشغال وقت الشباب جميعه من صبحه إلى ليله حتى لا يسمع قولا آخر ومنها انهم يحذرون ممن ينقدهم فإذا رأوا واحدا من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم ومن تحذير الشباب من الانخراط في الحزبيه البغيضه أخذوا يحذرون منه بطرق شتى تاره بإتهامه، وتاره بالكذب عليه، وتاره بقذفه في أمور هو منها براء ويعلمون أن ذلك كذب، وتارة يقفون منه على غلط فيشنعون به عليه ويضخمون ذلك حتى يصدوا الناس عن اتباع الحق والهدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصله من خصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله في المجامع بأن هذا صابئ وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدوا الناس عن اتباعه. أيضا مما يميز الإخوان عن غيرهم أنهم لا يحترمون السنة ولا يحبون أهلها وإن كانوا في الجمله لا يظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السنة ولا يدعون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتميا لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لما بدأ يقرأ كتب السنة مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب، حذروه وقالوا هذا لاينفعك، وش ينفعك صحيح البخاري؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث؟ انظر إلى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرون فيما بينهم تدريس السنة ولا محبة أهلها فضلا عن أصول الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامه. من مظاهرهم أيضا أنهم يرومون الوصول إلى السلطه وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل، وتاره تكون تلك الرؤوس ثقافيه، وتاره تنظيميه، يعني أنهم يبذلون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصل بطريقه أو بأخرى إلى السلطه، وقد يكون مغفولا عن ذلك، يعني إلى سلطه جزئيه، حتى ينفذون من خلالها إلى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقربون منهم من في الجماعة، ويبعدون من لم يكن في الجماعة فيقال: فلان ينبغي ابعاده، لا يمكن من هذا، لا يمكن من التدريس، لا يمكن من أن يكون في هذا، لماذا؟ والله هذا عليه ملاحظات! ما هي هذه الملاحظات؟ قال: ليس من الشباب! ليس من الإخوان ونحو ذلك. يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعة، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي قال: "من دعى بدعوى الجاهليه فإنه من جثاء جهنم" قال: وإن صلى وصام؟ قال: "وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله". وهو حديث صحيح، كما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالانصار قال: "أبدعوى الجاهليه وأنا بين أظهركم!" مع أنها اسمان شرعيان، المهاجر والانصاري، لكن لما كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصره عن اسم الاسلام بعامه صارت دعوى الجاهليه. ففيهم من خلال الجاهليه شيئ كثير. ولهذا ينبغي للشباب أن ينبهوا على هذا الأمر بالطريقه الحسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء إلى طريق أهل السنة والجماعة وإلى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله {ادع إلى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن} بل من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم أن الغايه عندهم من الدعوة هو الوصول إلى الدوله هذا أمر ظاهر بين في منهج الإخوان بل في دعوتهم. الغايه من دعوتهم هو الوصول إلى الدوله أما أن ينجى الناس من عذاب الله جل وعلا وأن تبعث لهم الرحمه بهدايتهم إلى ما ينجيهم من عذاب القبر وعذب النار وما يدخلهم الجنه، فليس في ذلك عندهم كثير أمر ولا كبير شأن، ولا يهتمون بذلك لأن الغايه عنهم هي إقامة الدوله ولهذا يقولون الكلام في الحكام يجمع الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، هذا لاشك أنه خطأ تأصيلي ونيه فاسده، فإن النبي بين أن مسائل القبر ثلاث، يسأل العبد عن ربه وعن دينه وعن نبيه فمن صحب أولئك زمنا طويلا وهو لم يعلم ما ينجيه إذا أدخل في القبر فهل نصح له؟ وهل حب له الخير؟ إنما جعل أولئك ليسفاد منهم للغايه، ولو أحبوا المسلمين حق المحبه لبذلوا النصيحه فيما ينجيهم من عذاب الله. علموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه.
.


عدل سابقا من قبل امير في الجمعة أكتوبر 12, 2012 9:32 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير



عدد المساهمات : 27
نقاط : 37
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.   الجمعة أكتوبر 12, 2012 8:54 am

فتوى العلامه الشيخ محمد ناصر الدين الالباني وفتوى العلامه الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ فضحت جماعة الاخوان واظهرت حقيقتهم خذوا يا مسلمين فتاوى علمائكم واعملوا بها حتى ترشدوا وترشدون من غفل وصلى الله عليه محمد واله وصحبه اجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة طيبة



عدد المساهمات : 26
نقاط : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.   الخميس أكتوبر 18, 2012 4:28 am


جزاك الله خــيراً أخونا / أمــير

أقــوال العلماء في هذه الجماعة ولاســيما كهؤلاء العلماء من أهــم ما يجب أن يعرفه الناس عنهم ..
فقــد أشاروا رحم الله الأموات منهم وأطال عمر الأحياء منهم إلى نقــاط جد مهمة فيما ذكروه عن النقاط التي يهملها الاخوان عن عــمد فيما يخص العقيدة والتوحيد ..
وهذه أمور تثير الشكوك حولهم حتماً .. فهم بهذا يظهرون مائعــون في الدين مضللون ..
فجزاهم الله خيراً على فتاويهم تلك ..
وجزاك خيراً على نقـــلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة طيبة



عدد المساهمات : 26
نقاط : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.   الخميس أكتوبر 18, 2012 5:06 am


وهــذا الرابط يدعــم الموضوع بالصوت :





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فتاوى كبار العلماء في جماعة المسلمين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإخوان عُباد حسن البنا ( كشف حقيقة ديانة الإخوان ) ونائبه المقدس خليفة الشام المنتظر  :: جهود علماء الأمة في مكافحة ديانة الإخوان :: القسم العــــام ... للرد على ضلالات وشركيات جماعة الإخوان-
انتقل الى: